Urbanthier_Walkthrough-Of-A-Civil-Lawsuit

القضايا المدنية والتجارية

 

إن القانون المدني والقانون التجاري يعتبرا من أهم فروع القانون الخاص حيث يختصا بالمعاملات بين الافراد أو الكيانات سواء المدنية أو التجارية

حيث يختص القانون المدني: - في تنظيم الروابط القانونية المالية.. (فيما عدا ما يتعلق منها بالتجارة).. والشخصية الخاصة بعلاقات الأفراد بعضهم وبعض، وعلى ذلك فإن القضايا التي تنشأ عن تلك العلاقات يحكمها القانون المدني.

حيث يقوم بتنظيم الحقوق والواجبات بهدف منع حدوث أي خلافات ويقوم بتنظيم طرق حل الخلافات وتسوية المنازعات في حالة وجودها.

 أما القانون التجاري: - فهو القانون الذي ينظم المعاملات التجارية حيث يختص بفئة معينة من الاعمال القانونية وهي الاعمال التجارية وفئة معينة من الاشخاص وهي فئة التجار.

 وبالنظر الى قانون التجارة وأهميته يتضح أنه يتبعه مجموعة من القوانين الفرعية مثل: - (قانون حماية الملكية الفكرية – وقانون الشركات – وقانون المنافسة ومنع الاحتكار – وقانون التجارة الاليكترونية – وقانون الأسواق المالية والاسهم – قانون سوق المال – قانون البنوك – إلخ ........... )

ونظرا لأهمية كل من القانون المدني والقانون التجاري في المعاملات اليومية فقد أعطينا جانب كبير من الاهتمام لكل ما يخصهما من منازعات وخلافات تتعلق بهما فقد خصصنا فريق من المحامين وظيفتهم البحث الدائم والدقيق فى كل ما يخص القضايا المدنية والقضايا التجارية والبحث عن كل ما هو جديد من أحكام محكمة النقض لما لهذه القوانين من أهمية سواء للأشخاص أو الشركات أو التجار للحفاظ على حقوقهم وأموالهم.

فالدينا فريق من المحامين الاكفاء في مختلف القضايا المدنية والتجارية على استعداد تام لتقديم الدعم القانوني سواء الاستشارات القانونية أو أدارة القضايا المدنية أو القضايا التجارية المتعلقة بالمعاملات المدنية أو المعاملات التجارية.

الخدمات القانونية:

في مكتب المحامي سامي علي سليم نسعى جاهدين لتقديم الخدمات المتخصصة والحلول العملية لعملائنا ويقدم المكتب خدماته في شتى مجالات القانون على أيدي خبراء في مجال القانون والمحاماة وأساتذة الجامعات والقضاة السابقين وخدماتنا تغطي العديد من المجالات

ومنها:

القانون المدني:

المنازعات الحقوقية.

الحراسة القضائية.

تقسيم التركات.

تقديم الاستشارات القانونية والشرعية.

إعداد ومراجعة العقود المدنية والشرعية.

المرافعة والمدافعة في القضايا المدنية.

المرافعة والمدافعة في القضايا المدنية.